أعلن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، منذ قليل، إنه سوف يأخذ قرارا جديد بشأن زيادة أسعار تذاكر المترو بدءا من الغد على كل الخطوط، حيث سيجري زيادة سعر تذكرة من 1 – 9 محطات من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات، ومن 9 – 16 محطة من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات، وتذكرة من 16 – 40 محطة لـ10 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات.

وأضاف وزير النقل خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الخطوط تستهلك كهرباء ومرتبات موظفين، مؤكدا أن الخطين الأول والثاني نرغب في تجديدهما ليكونا مثل الخط الثالث، من حيث تجديد الإشارات والسكة.

وأشار إلى أن الشركات المصرية يعمل بها عمالة مباشرة حوالي 5 ملايين عامل ومهندس وفني، بينما العمالة غير المباشرة على الأقل ضعف هذا الرقم.

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى. ورافق الرئيس السيسي, خلال الجولة التفقدية, المستشار عدلى منصور الرئيس السابق ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من كبار رجال الدولة .
وشهد السيسي وضع حجر الأساس لمحطة عدلى منصور التبادلية، بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

وقدم الرئيس السيسي, المستشار عدلي منصور لرفع الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق. وعقب ذلك, استمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من عصام عبدالهادي الوالي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق عن محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي تقع على مساحة 15 فدانا بالقرب من مدينة السلام.