قدمت السورية لين قبل تسع سنوات إلى بريطانيا، فارّة من الحرب في بلدها، وتمكنت من التألق في عالم الشهرة، إذ استطاعت أن تتزوج وتنجب وتتخرج طبيبة وتحصل على جائزة ملكة جمال المتزوجات.

جاءت مع أهلها لاجئة عام 2013 بحقيبة ملابس حملتها على ظهرها لتستقر في مقاطعة يوركشير شمال إنجلترا. درست الإنجليزية لتصبح بعدها مترجمة لمنظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

التحقت بجامعة شيفيلد وتخرجت عام 2019، وتستعد حالياً لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية الـNHS، وطموحها لا ينتهي هنا بحيث ترغب بأن تتابع دراستها والتخصص في مجال الجراحة.

حصلت على لقب ملكة جمال السيدات المتزوجات في بريطانيا في أغسطس (آب) عام 2020، كما فازت بلقب عارضة أزياء العام في مسابقة «توب موديل إنترناشونال» التي أقيمت الشهر الماضي في لندن.

حصلت لين على الجنسية البريطانية عام 2020، ورغم ذلك رفضت السفارة الأميركية منحها تأشيرة دخول للمشاركة في مسابقة ملكة جمال المتزوجات في العالم، والسبب هو مكان ولادتها في دمشق.

وتصدرت قضية لين ورفض السفارة الأميركية منحها التأشيرة موجة من الانتقادات وحملة ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة البريطانية والعربية.