كتبت: ريهام جمال

شهدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء أمس الأحد، بمركز التعليم المدنى بمدينة دمياط الجديدة ، فعاليات إنطلاق برنامج ” الرعاية الصحية لذوي الهمم ومتحدي الإعاقة الذهنية “، والذى تنظمه جمعية الأسر المتآلفة لرعاية ذوي الإعاقة الذهنية على مدار أربعة أيام تحت شعار ” كلنا معاك”، وذلك برعاية البنك الأهلي المصري، وبمشاركة كلا من مديريتى الشباب والرياضة والصحة بدمياط وعدد من المراكز الطبية والعلاجية الحكومية والخاصة وأيضاً طلاب الجامعات والمعاهد .

هذا وقد جاءت تلك الفعاليات التى تخللها فقرات فنية مهداة من طلاب الفصول الخاصة بمدارس مصر للغات، و مؤسسة الابن الخاص بدمياط الجديدة بحضور الأستاذة نجوى عجيز سكرتير عام جمعية الأسر المتآلفة لرعاية ذوي الإعاقة الذهنية، وأ. عبير جويلى مدير عام المشاركة المجتمعية بالبنك الاهلي المصري، وأ. محمود أبو زهرة مدير مديرية الشباب والرياضة، والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة ، وفى سياق متصل كشفت المحافظ عن تقديرها لتلك الجهود التى تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لذوي الهمم ومتحدى الإعاقة الذهنية بعدد من التخصصات الطبية وتقديم العلاج اللازم لهم، وكذلك إشراكهم ببعض الأنشطة الترويحية والاجتماعية للأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى عقد ندوات صحية و مجتمعية لأسرهم، معربة عن أمتنانها لاختيار محافظة دمياط كأول محافظة يتم عقد فيها ذلك البرنامج، كما أكدت أن ملف ذوي الإعاقة يعد من أهم الملفات التى توليها القيادة السياسية اهتماما بالغا، وذلك لكونهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

ومن جانبها أعربت أ. نجوى عجيز عن خالص تقديرها لجهود محافظ دمياط وعملها الدؤوب لدعم تلك الفعاليات ورعاية ذوي الهمم، موجهة التحية لسيادتها و لممثلى البنك الأهلي وجميع الجهات المشاركة في ذلك الحدث.

هذا وفى ختام الفعاليات، تبادلت المحافظ و الدكتورة نجوى عجيز الدروع التذكارية تقديرًا لما تم بذله من جهود لرعاية تلك الفعاليات، كما تم اهداء البنك الأهلي المصري درع الجمعية تقديرًا لدعمه هذه المبادرة.