كتب: إيهاب الوزير

عقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أمس  الإثنين، إجتماعاً مع اللواء شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عادل عبد العزيز، رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة، والمهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، وذلك بحضور رؤساء مراكز ومدن ( الزقازيق – أبو كبير – ههيا – كفر صقر – أبو حماد – فاقوس – مشتول السوق – ديرب نجم ) لاستعراض ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الأبنية التعليمية.

استهل المحافظ، الاجتماع بالتأكيد على تنفيذ المشروعات القومية التي تحتاج إلى آلية عمل محددة تقوم على التنسيق بين الجهات المشاركة، ومدى التعاون والتناغم بينها لسرعة الانتهاء من التنفيذ ودخول تلك المشروعات الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

تطرق الإجتماع لمناقشة القيمة المالية للمقايسات المعدة لتوصيل المرافق من صرف صحي ومياه وكهرباء، لعدد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة وتذليل كافة العقبات التي تعيق التنفيذ.

ووجه محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع قوات الأمن لتمكين إدارة المساحة برفع إحداثيات قطع الأراضي المخصصة، وذلك لإقامة مشروعات عليها في قطاعي التربية والتعليم، ومياه الشرب، والصرف الصحي، والصادر لها قرارات نزع ملكية للمنفعة العامة للبدء فوراً في تنفيذ تلك المشروعات الخدمية والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، لدفع عجلة التنمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

كما قرر محافظ الشرقية، مخاطبة الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من استيفاء الاشتراطات اللازمة لعدد من الأراضي أملاك دولة، لتخصيصها وإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

حضر الإجتماع سعد الفرماوي، السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد،وهاني السيد، مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام.