حوار: شادي رمضونا

يُعتبر “محمد عمارة” أحد أفضل ما أنجبت مصر في مركز الظهير الأيسر، تميز عمارة بالسرعة الفائقه وعرضياته الممتازة التي صنع بها الكثير من الأهداف، لعب عمارة في صفوف النادي الأهلي ونادي هانزا روستوك الألماني الذي صُنف فيه كأحد أفضل 100 لاعب في تاريخ النادي، حصل على بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب الوطني في عام 1998، كما أنه حصل على العديد من الألقاب مع المارد الأحمر.

في حوار خاص لـ«شبكة يو دبليو إن» لنعرف رأية في عدة أمور تخص الدوري المصري وبطولة دوري أبطال أفريقيا و النادي الأهلي.

إلى نص الحوار..

-برأيك من الفريق الأقرب للحصول على دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟

بالطبع الأربع فرق إذا كان الأهلي أو الزمالك أو الرجاء أو الوداد أقوياء جداً ومن الصعبة التوقع لكن على المستوى الشخصي أتمنى الأهلي أو الزمالك.

-من وجهة نظرك من أفضل ظهير أيسر في تاريخ النادي الأهلي؟

أعتقد أن الكابتن ربيع ياسين هو الأفضل في تاريخ النادي الأهلي على مستوى الظهير الأيسر ويأتي من بعده محمد عمارة لأن الثنائي تركوا علامة في هذا المركز في النادي الأهلي.

– هل ترى أن السويسري رينية فايلر يستحق المقارنة بالساحر البرتغالي مانويل جوزية؟

لا يوجد مقارنة من الأساس بين فايلر و مانويل لأن جوزية حصل على 17 بطولة مع المارد الأحمر و أستمر لفترات طويلة ويعد أفضل مدرب أجنبي في تاريخ النادي الأهلي عندما يصل فايلر لهذا العدد من البطولات أعتقد أنه من الممكن أن يضع حين ذلك في مقارنة مع جوزية.

-بما ترد على من يقول أن النادي الأهلي يفوز كل عام ببطولة الدوري بمساعدة التحكيم؟

النادي الأهلي يفوز كل عام ببطولة الدوري بمجهوده وكل الأحاديث عن التحكيم فهي شائعات، النادي الأهلي حصل على بطولة الدوري 42 مرة أعتقد أنه لا يمكن أن يصل إلى هذا العدد بالحكام، ومن يقول أن الأهلي يفوز بالحكام هم المغردين فقط.

-بحكم خبرتك في مركز الظهير الأيسر، من أفضل في رأيك علي معلول أم جيلبرتو؟

جيلبرتو لعب أمامي في فترة من الفترات لعب كظهير أيسر في فترة استثنائية كنت أنا أحترفت في الدوري الألماني وكان لا يوجد ظهير أيسر في النادي ذلك الوقت فأجبر جوزية على وضع جيلبرتو كظهير أيسر، لكن أنا أرى أن علي معلول أفضل لأن هذا مركزه الأصلي بالإضافة لمشاركتة في كأس العالم وأنه الورقة الرابحة في النادي الأهلي الفترة الأخيرة، من وجهة نظري اللاعبين الذين نجحوا في الأهلي في مركز الظهير الأيسر هم ربيع ياسين، محمد عمارة، علي معلول، سيد معوض.

-هل تتمنى أن يعود هادي محمد عمارة إلى النادي الأهلي يوماً ما أم تتمنى له الأحتراف؟

بالطبع أتمنى أن يعود إلي النادي الأهلي ليكون أمتداد لأسم محمد عمارة، ولكن أتمني التوفيق له في أي مكان يذهب فيه إذا كان الأهلي أو الأحتراف.

-ماذا ينقص اللاعبين المصريين لتواجد بكثره في الدوريات الأوروبية؟

اللاعبين المصريين ينقصهم الكثير أهمهم الطموح لابد أن يوجد الطموح في داخل اللاعبين خصوصاً في أوروبا ولابد من الصبر و التحمل في أول فترات الإنتقال، لكن يوجد نماذج كثيرة نجحت في الأحتراف مثل أحمد حسن، عبد الظاهر السقا، هاني رمزي، محمد زيدان.

-لماذا توجد مشكلة في مركز الظهير الأيسر في المنتخب الوطني الوقت الحالي؟

بالطبع يوجد مشكلة في مركز الظهير الأيسر في المنتخب الوطني بسبب أن القاعدة لا تحتوي على لاعبين كثيرين، الظهير الأيسر الذي أتمنى إنضمامة للمنتخب هو محمد حمدي لاعب بيراميدز.