حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على حرس الحدود بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ستاد “المكس” ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

يحتل الاهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 68 نقطة وبفارق هائل من النقاط وصل إلى 17 نقطة بينه وبين صاحب المركز الثاني الزمالك برصيد 51 نقطه بعد أن حقق الفوز أمس على طلائع الجيش.

ملخص الشوط الأول

أطلق الحكم صافرة بداية المباراة الأهلي يرتدي اليوم باللون الأسود و شهدت الدقائق الأولي عرضيتان خطيرتان لحرس الحدود ولكن الشناوي يتصدي لها بنجاح.

أما في الدقيقة 5 أليو بادجي يهدر هدفًا محققًا كرة تسقط أمامه في منطقة الجزاء ولكن تسديدته ضعيفة جدًا في يد أحمد السعدني.

الدقيقة 11 مروغه جديد لحرس الحدود من الجبهة اليُسرى من داخل منطقة الجزاء ولكن عرضية ضعيفة أمسك بها الشناوي بكل سهوله و يلحقها تمريرة خاطئة من مدافع حرس الحدود وانقضاض من أليو بادجي ولكن السعدني يخرج في الوقت المناسب ويقطع الكرة .

ويهدر مروان محسن هدفًا محققًا عرضية أرضية من بادجي له أمام المرمى وهو خالٍ ولكن تسديدته أتت خارج المرمى بغرابة شديدة.

الدقيقة 33 عرضية مميزة من الجبهة اليُمنى وخروج خاطئ من محمد الشناوي و اصتدمت الكرة برأس جريندو ولكن أتت خارج المرمى.

يعطي الحكم دقيقتان وقت محتسب بدلًا من الضائع.
الدقيقة 46 ركلة حرة من الجبهة اليُمنى سددها علي معلول ولكن الحارس أحمد السعدني تألق و تصدي لها.

صافره نهايه الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

ملخص الشوط الثاني

الدقيقة 45 بداية الشوط الثاني و تبديل للأهلي مع بداية الشوط بخروج أحمد الشيخ ودخول وليد سليمان . الدقيقة 50 لا وجود لهجمات خطيرة على كلا المرميين الدقيقة 52 جريندو يخترق دفاعات الاهلي من الجهة اليمنى ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الست ياردات ولكن محمد الشناوي يخرج من مرماه ويتصدى لها ببراعة.

تشهد الدقيقة 57 تبديل أول لحرس الحدود بخروج توني جوميز ودخول توني لوكاسا و من ثم الدقيقة 60 أليو ديانج يسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تمر بجانب القائم الايمن ببضعة سنتيمترات.

الدقيقة 64 تبديلان للأهلي بخروج جيرالدو ودخول محمد هاني وخروج مروان محسن ودخول جونيور أجايي.
الدقيقة 79 التبديل الرابع للأهلي بخروج أحمد فتحي ودخول محمد مجدي أفشة يلحقها الدقيقة 81 تبديل لحرس الحدود بخروج إبراهيم كونيه ودخول أيوب بن مشارك.
يحقق المارد الاحمر الهدف الاول في الدقيقة 85 بقدم وليد سليمان الذي يسجل هدف التقدم للأهلي بطريقة رائعة ، ثنائية رائعة بين أجايي ووليد سليمان من الجهة اليسرى تنتهي داخل منطقة الست ياردات ليسددها بطريقة رائعة لتسكن شباك السعدني.

حكم المباراة يضيف 6 دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع.
الدقيقة 93 التبديل الخامس والاخير للأهلي بخروج بادجي ودخول أيمن أشرف.

يحسم الاهلي المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الثاني عن طريق مجدي أفشة بعد مجهود رائع من أجايي ، انطلاقة سريعة لجونيور أجايي من الجهة اليسرى ينهيا بعرضية مثالية داخل منطقة الجزاء ليسددها أفشة بقوة في شباك السعدني الذي اكتفى بمشاهدة الكرة.

ينتهي الوقت و صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.