القمة 125، هنأ أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جماهير الفريق بعد الفوز الثمين على نادي الزمالك خلال المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة في بطولة الدوري الممتاز.

وقال أحمد عبد القادر: «تعاهدنا على الفوز بالمباراة، من أجل إسعاد جماهير الفريق في ظل مساندتهم المستمرة للفريق خلال الفترة الماضية».

قدرات خالد عبد الفتاح الوافد الجديد

وأشاد أحمد عبد القادر بقدرات زميله خالد عبد الفتاح الوافد الجديد للفريق، مؤكدًا أنه تحدث معه قبل المباراة، وطالبه بضرورة التركيز في اللقاء وهو ما نجح فيه بجدارة.

وأشار أحمد عبد القادر إلى أن تحقيق الانتصارات المتتالية قبل كأس العالم للأندية يعد دافعًا قويًّا للفريق من أجل تقديم نتائج وأداء يليقان بالنادي الأهلي.

وفاز الأهلي على الزمالك 0/3، مساء السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز.
سجل أهداف الأهلي في الزمالك، كهربا في الدقيقة 65، محمد شريف، هدفين في الدقيقتين 75 و90.

 

221 مباراة جمعت الأهلي والزمالك بجميع البطولات

والتقى الأهلي مع الزمالك فى 221 مباراة بجميع البطولات، حيث فاز الأهلي في 95 مباراة مقابل 51 للزمالك وتعادل الفريقين في 75 مواجهة.

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 124 مباراة حيث فاز الأهلي بـ 47 مباراة مقابل 27 للزمالك وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

لعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل  في 11 انتصارا للفارس الأبيض وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

لعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

والتقى الأهلى مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلى بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

والتقى الأهلي مع الزمالك، فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.