كتبت: هالة عبدالعال

أوضحت وزارة التنمية المحلية، عبر الصفحة الرسمية على الفيس بوك، اليوم، الموافق 11أكتوبر، أنها تقوم بالاستعداد والتجهيز للعام الدراسي الجديد بالمحافظات مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على المحافظات، بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية ( السناتر ) الموجودة في نطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدارس.

وأعلن شعراوي التنسيق مع مديريات التربية والتعليم للإنتهاء من أعمال الصيانة للمدارس والمنشآت التعليمية والفصول قبل بدء العام الدراسي الجديد .

بالإضافة إلى أن وجه المحافظات بسرعة إنهاء أعمال التشطيب والإستلام للمدارس التي ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسى الحالي، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التنبيه على رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات.

وتابع: ضرورة استمرار المحافظات في إقامة معارض الزي المدرسي والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب والتخفيف على الأسر وتوفير كافة طلباتهم بأسعار مخفضة .