إنقاذ حياة شاب بمستشفى السلام ببورسعيد .. اثر سقوطه من دور علوي

 

 

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد في إنقاذ حياة شاب بعد سقوطه من دور مرتفع.

 

حيث استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى، أحد المرضى وهو في حالة حرجة للغاية، يعاني من كسر بالفقرات العنقية وضغط على الحبل الشوكي، مما أدى إلى شلل جزئي بالأطراف الأربعة؛ نتيجة سقوطه من أحد الأدوار المرتفعة.

 

 

وعليه، على الفور تم حجز المريض بالرعاية المركزة داخل قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، وتجهيزه وإدخاله إلى غرفة العمليات وتخديره بواسطة المنظار الجراحي المتصل بالفيديو للحفاظ على ثبات الفقرات المكسورة، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة له حيث تمت إزالة الفقرة الخامسة العنقية المكسورة، ورفع الضغط عن الحبل الشوكي والأعصاب باستخدام الميكروسكوب الجراحي، وتركيب بديل للفقرة المكسورة من مادة التيتانيوم الطبي وتثبيتها بواسطة شريحة ومسامير.

 

واستقرت الحالة الصحية للمريض، مع تلقيه العلاج الطبيعي والدوائي الآن تحت ملاحظة ورعاية المستشفى.

 

 

قام بإجراء التدخلات الجراحية الدقيقة للمريض نخبة من أمهر أطباء جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى:-
■ أ.د. محمد الشاذلي، استشاري جراحة المخ والأعصاب.
■ د. أحمد قمرالدولة، أخصائي جراحة المخ والأعصاب.

 

وبمشاركة فريق التخدير بالمستشفى:-
■ أ.د. أحمد شحاته استشاري التخدير.
■ د. أحمد الشرقاوي أخصائي التخدير.
■ أ. أسماء عبدالعاطي من فريق التمريض المتميز بالمستشفى.

 

 

وتتميز مستشفى السلام بورسعيد، بجاهزيتها المتكاملة لخدمة مرضى الطوارئ وتوفير الخدمات والرعاية الصحية الشاملة لهم بأحدث التقنيات العلاجية ووفق أعلى معايير الجودة العالمية، من خلال فريق طبي مؤهل على أعلى مستويات من الكفاءة والمهرة والخبرة، ويعمل قسم الطوارئ بالمستشفى على توفير الرعاية الصحية الشاملة للمرضى بشكل متواصل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع.

 

يواصل موقع «شبكة يو دبليو إن» الإخبارية متابعة ورصد كل ما هو جديد علي مدار الـ 24 محليًا وعالميًا ورياضيًا وفنيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

 

أقرا أيضا:  قافلة طبية للكشف المجاني على أهالي مركز ديرب نجم في 7 تخصصات طبية