اقتنص المارد الأحمر فوزآ عريضآ على نظيره الجزائري وفاق سطيف برباعية نظيفه . في المبارة التي جمعتهم مساء اليوم السبت  ، على ملعب الأهلي WE السلام  ، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا .

 

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي النادي الأهلي على مرمي فريق وفاق سطيف، وشن لاعبو المارد الأحمر هجمات سريعة ومتواصلة عن طريق الجانب الأيسر والايمن من ناحية طاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

 

وفي الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول يسجل طاهر محمد طاهر الهدف الأول للأهلي ، لكنه كان متسللًا عندما استقبل تمريرة مرسلة من زميله أليو ديانج،واحتسب الحكم الإثيوبي باملاك تسيما الهدف.

 

ولكن ألغت تقنية الفيديو، الهدف الأول لصالح الأهلي أمام وفاق سطيف في الدقائق الأولى من عمر المباراة التي تجمع بين الفريقين ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وواصل لاعبو الأهلي الضغط الهجومي على مرمي وفاق سطيف، وحرم القائم الأيسر لمرمى وفاق سطيف الجزائري، لاعبي الأهلي من تسجيل هدف التقدم في دقيقتين متتاليتين بالمباراة التي تجمع بينهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وسدد أحمد عبد القادر لاعب الأهلي تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، لكنها ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الفريق الجزائري.

 

ثم ادرك الأهلي هدف التقدم بعد محاولات عديده اسفرت عن هدف للجنوب افريقي بيرسي تاو بالدقيقة الثالثة والعشرون من عمر اللقاء ليعلن تقدم الأهلي بهدف .

 

وشهد الشوط الأول حصول اللاعب امير الكاروي لاعب وفاق سطيف الجزائري للبطاقة الحمراء بالدقيقة الواحده والثلاثون بعد رجوع حكم اللقاس لتقنية الفار .

 

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد أمام وفاق سطيف الجزائري .

 

وبدأ الشوط الثاني ، ضغط قوي من لاعبي الأهلي اسفر عن تسطيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب طاهر محمد طاهر بالدقيقة الرابعة والخمسون من عمر المبارة .

 

وظلت محاولات الأهلي خطيره على مرمى وفاق سطيف لتسجيل مزيد من الأهداف ولكن تألق دفاعات وفاق سطيف وحارس مرماهم منع ذلك من تسجيل الاهداف .

 

ولم يظهر الفريق الجزائري بأي رد فعل هجومية في الشوط الثاني حيث أمتلك لاعبي النادي الأهلي الكرة وكانوا الفريق الأكثر استحواذ على الكرة وخطورة على المرمي، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وغابت اللمسة الاخيرة امام المرمى عن مهاجمي الفريق الأحمر.

 

وتلقى لاعب النادي الأهلي حمدي فتحي بطاقة صفراء بالدقيقة الرابعة والستون اثر تدخله على لاعب وفاق سطيف لتضاف اول بطاقة للاعبب الأهلي في اللقاء .

 

واجرى المارد الاحمر تبديلين على مستوى التشكيل بخروج طاهر محمد طاهر ونزول اللاعب محمد شريف ، وخروج اللاعب حسين الشحات ونزول لويس ميكيسوني .

 

وقام موسيماني ايضآ بمشاركة محمد مجدي أفشة وخروج اللاعب حمدي فتحي بالدقيقة الحادية السبعون ليكون اضافة قوية للفريق.

 

وفي الدقيقة 72 ينجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي بعدما تلقى تمريرة متقنة من بيرسي تاو من الناحية اليسري ويسدد شريف كرة قوية تسكن الزاوية اليسرى لمرمى وفاق سطيف.

 

واشرك موسيماني اللاعب وليد سليمان بالدقيقة الثمانون من عمر الشوط الثاني ليكون بديلآ للاعب أحمد عبد القادر .

 

ولم يهدأ لاعبو الأهلي وتمكنوا من إضافة الهدف الرابع بالدقيقة التاسعة والثمانون من عمر اللقاء ليعطي الافضلية الساحقة للأهلي بأربعة أهداف دون رد .

 

ويستمر المارد الأحمر في الضغط الهجومي الكبير على مرمي الفريق الجزائري الذي استسلم تماما وسط غزوات هجومية للاعبي الفريق المصري، وفي الدقيقة90+1 ينجح بيرسي تاو في ختام مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع للمارد الأحمر والثاني له .

 

ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بأربعة أهداف للنادي الأهلي دون رد أمام وفاق سطيف ، وبهذا الفوز وضع الأهلي قدما في المباراة النهائية للبطولة القارية.