آخر الأخبار
» اخبار سياسية » السفارة الأمريكية: زيارة وفد مجلسي الشيوخ والنواب لمصر تأكيد للعلاقة الاستراتيجية بين البلدين

السفارة الأمريكية: زيارة وفد مجلسي الشيوخ والنواب لمصر تأكيد للعلاقة الاستراتيجية بين البلدين

شبكة يو دبليو إن الإخبارية

  • : 4 يناير 2024
  • : اخبار سياسية
  • : لا يوجد تعليقات
السفارة الأمريكية: زيارة وفد مجلسي الشيوخ والنواب لمصر تأكيد للعلاقة الاستراتيجية بين البلدين
 القاهرة – اعتبرت السفارة الأمريكية لدى القاهرة أن زيارة وفد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي من مجلسي الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة – بقيادة السيناتور جوني إرنست الى مصر اليوم – جاءت لتؤكد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقة بين البلدين وأهدافنا المشتركة في مواجهة التحديات الإقليمية، واستمرار التعاون الاقتصادي.

وذكرت السفارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن وفد الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلسي الشيوخ والنواب التقى خلال الزيارة بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، وكذلك مع الشركات الأمريكية والمصرية التي قامت بدعوتها غرفة التجارة الأمريكية.
ومن جانبها، قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ أن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة ومصر تعد عنصرًا حيويًا في شراكتنا الاستراتيجية ومحركًا رئيسيًا لتعاوننا الثنائي.
وأضافت أن الشركات الأمريكية تتعاون مع نظيرتها المصرية – بدءا من مجالات الطاقة والبنية التحتية بالإضافة إلى الزراعة والتعليم و السياحة والاستهلاك – لتقديم حلول مبتكرة وسلع وخدمات عالية الجودة للسوق المصري وخارجه.
وأكدت السفيرة هيرو مصطفى أننا – وبينما نتطلع إلى المستقبل – نرى إمكانات هائلة لمواصلة توسيع وتعميق علاقاتنا التجارية، خاصة في مجالات الطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ، والتحول الرقمي، وريادة الأعمال”.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق