القاهرة –  يحل الزمالك ضيفا ثقيلا، اليوم الخميس، على بيراميدز في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة، ضمن الجولة الأولى بالدوري المصري الممتاز.

ويأمل الزمالك في تحقيق أول انتصار بالموسم بعد السقوط المروع أمام أرتا سولار الجيبوتي (0-2) في ذهاب دور ال32 بالكونفيدرالية الإفريقية.

في المقابل، يسعى بيراميدز لمواصلة نتائجه الإيجابية، بعد التعادل سلبيا مع الجيش الوطني الرواندي بتنزانيا في دوري أبطال أفريقيا.

ويمثل تاريخ المواجهات مقياسا لتحديد شكل وطبيعة المنافسة في مثل هذه المباريات الكبيرة، حيث التقى الزمالك مع نظيره بيراميدز في 16 مباراة من ضمنها 4 مباريات، بمسمى بيراميدز القديم (الأسيوطي)، وذلك بواقع 10 مباريات في بطولة الدوري و6 في كأس مصر.

في الدوري، تفوق الزمالك على بيراميدز في 5 مباريات، وتعادل الفريقان 4 مرات، بينما حقق بيراميدز الفوز على الزمالك في لقاء وحيد.

وفي كأس مصر، تفوق الزمالك على بيراميدز في 6 مباريات وتعادلا مرة وحيدة في نصف نهائي النسخة الأخيرة، لكن بيراميدز فاز بركلات الترجيح.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعتهما بنهائي كأس مصر، تمكن الأبيض من الفوز بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب.

ويعتبر الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك السابق، هو أكثر لاعب هز شباك بيراميدز ب4 أهداف، ثم يأتي محمود علاء ومصطفى محمد في المركز الثاني ب3 أهداف لكل منهما.

وتعد مباراة اليوم هي المواجهة الثالثة لباتشيكو ضد الزمالك، حيث سبق له مواجهة الأبيض في مباراتين، ونجح في الفوز بأولى المواجهات خلال نصف نهائي كأس مصر لموسم 2021 – 2022، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل، لكن بيراميدز فاز بركلات الترجيح 5-4.

أما المواجهة الثانية لباتشكو أمام الزمالك، كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

بينما لم يسبق لخوان كارلوس أوسوريو، مواجهة جايمي باتشيكو من قبل، سواء في مصر أو خارجها، لذلك يسعى الكولومبي في تحقيق الفوز على البرتغالي، لعودة الأبيض إلى الطريق الصحيح واستعادة الثقة من جديد.