كتبت: إسراء عماد

أعلن الإعلامي «أحمد عليوة»، رئيس مهرجان «الفضائيات العربية»، بدأ التصويت لاختيار الأفضل لهذا العام على الموقع الرسمي للمهرجان، منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، وحتى الأول من نوفمبر المقبل، ليكون حفل توزيع الجوائز يوم 16 من نوفمبر القادم، وذلك في إطار الدورة الحادية عشر للمهرجان.

وأكد «عليوة»، أن تلك الدورة تكون إهداءً للفنانة الراحلة «رجاء الجداوي»، وتكون بحضور كبار الإعلاميين وكبار رؤساء القنوات الفضائية ونجوم السينما والدراما، والشخصيات العامة، وأضاف أن الجوائز تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي جوائز “النقاد”، “جوائز الجمهور”، وجوائز “المهرجان الخاصة”.

وأشار إلى أنه بحلول الدورة الحادية عشر من المهرجان أضيفت ثلاث جوائز جديدة وهي: “أفضل لاعب”، “أفضل لاعب صاعد”، “أفضل حارس مرمى”، على أن ينضم للجنة المهرجان عميد الكرة المصرية وكابتن منتخب مصر السابق «أحمد حسن»، لكي يقوم بالإشراف على التصويت الخاص بمجال الرياضة.

وتستخرج النتائج لهذه الجوائز بنسبة ٥٠ من الجمهور و٥٠ من لجنة المهرجان، وأكد على صعوبة الفترة التي يُقام فيها المهرجان نظرًا لجائحة «كورونا»، التي يمر بها العالم أجمع، لذا قال أن المهرجان يولي اهتمامه الشديد للاتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة الحضور والفائزين بالجوائز، وذالك بفندق «الماسة»، حيث قيام المهرجان.