آخر الأخبار
» أخبار الرياضة » “تريزيجيه” يقود منتخب مصر للفوز على سيراليون بهدفين نظيفين في تصفيات كأس العالم 2026

“تريزيجيه” يقود منتخب مصر للفوز على سيراليون بهدفين نظيفين في تصفيات كأس العالم 2026

شبكة يو دبليو إن الإخبارية

  • : 20 نوفمبر 2023
  • : أخبار الرياضة
  • : لا يوجد تعليقات
“تريزيجيه” يقود منتخب مصر للفوز على سيراليون بهدفين نظيفين في تصفيات كأس العالم 2026
مونروفيا – حقق منتخب مصر فوزا ثمينا علي مضيفه منتخب سيراليون بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سامويل كانيون دو” بالعاصمة الليبيرية “مونروفيا” في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل هدفي المنتخب الوطني محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقتين 18 و62، ولعب منتخب سيراليون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد تيريس فورنا، كما تعرض عبدول كابيا لاعب سيراليون للطرد في الدقيقة 98 لحصوله على إنذارين.
الفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب المصري بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على جيبوتي بسداسية نظيفة ليتربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بينما تكبد منتخب سيراليون الهزيمة الأولى بعد تعادله في الجولة الأولى أمام إثيوبيا بدون أهداف ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن كل من إثيوبيا صاحبة المركز الخامس وعن غينيا بيساو صاحبة المركز الثالث وعن بوركينا فاسو صاحبة المركز الثاني.
وتقام الجولتان الثالثة والرابعة في شهر يونيو من العام المقبل حيث يواجه منتخب مصر بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بينما تلعب سيراليون مع كل من جيبوتي وبوركينا فاسو.
وبدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي الدفاعي محمد عبد المنعم وعلي جير ومحمد هاني ومحمد حمدي، والنني وحمدي فتحي وتريزيجيه وزيزو ومحمد صلاح في وسط الملعب، ومصطفى محمد في الهجوم.
وبدأ منتخب سيراليون اللقاء بضغط على دفاع منتخب مصر، وفي الدقيقة الثامنة سدد الحسن كوروما لاعب سيراليون كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن علت العارضة.
ورد منتخب مصر بالهجمة الأولى في الدقيقة 18 والتي أسفرت عن الهدف الأول في المباراة عن طريق محمود حسن تريزيجية، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من مدافع سيراليون، وفي الدقيقة 36 جاءت كرة طويلة خلف دفاعات مصر ولكن الشناوي خرج من مرماه وتصدى للكرة وأنقذ مصر من كرة كادت أن تكون خطورة على مرمى الفراعنة.
وفي الدقيقة 38 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لتيريس فورنا لاعب سيراليون بعد تدخل قوي على حمدي فتحي الذي سقط على أرض الملعب لتمر بعدها الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة، وينتهي الشوط بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 جاءت تمريرة بينية خلف دفاعات مصر كادت أن تشكل خطورة لكن الشناوي يخرج من مرماه ويتصدى للكرة.
وفي الدقيقة 62 ينجح تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني له وللمنتخب الوطني، بعد تمريره خاطئة من لاعب سيراليون قطعها محمد صلاح ثم مررها إلى تريزيجيه الذي انطلق وسدد الكرة لتصطدم بالمدافع وتدخل إلى الشباك، وحاول منتخب سيراليون التسجيل في أكثر من فرصة ولكن تألق محمد الشناوي حال دون ذلك، ونجح منتخب مصر في السيطرة على وسط الملعب خاصة بعد التغييرات التي أجراها فيتوريا بالدفع بمروان عطية ومحمود حمادة بدلًا من زيزو وحمدي فتحي.
وفي الدقيقة 88 سجل محمد حمدي هدفًا لكن الحكم رفع رايته معلنا وجود تسلل على الظهير الأيسر لمنتخب مصر.
وفي الدقيقة 92 جاءت عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح سيراليون تصدى لها محمد الشناوي ثم تسديدة من لاعب سيراليون تصدى الشناوي مرة أخرى لكن الحكم رفع رايته معلنا وجود تسلل على لاعب سيراليون، وشهدت الدقيقة 98 حالة طرد لعبدول كابيا لاعب سيراليون بعد تدخله العنيف على عمر مرموش، ويعلن بعدها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نهاية المباراة بفوز المنتخب المصري على سيراليون بهدفين نظيفين وتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق