تقدم ابل و امازون أيضًا تدريبات وأجهزة أمنية جديدة

وعدت شركات التكنولوجيا مثل ابل و جوجل و مايكروسوفت بالمساعدة في تعزيز الأمن السيبراني في الولايات المتحدة بعد اجتماع مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض يوم الأربعاء. تختلف التعهدات حسب الشركة ولكنها تتراوح من إنفاق المليارات على البنية التحتية الإلكترونية إلى تقديم المساعدة في سلسلة التوريد والتعليم. كان الاجتماع الرفيع المستوى يوم الأربعاء مع الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا في أعقاب الهجمات الإلكترونية الكبرى ضد الوكالات الحكومية الأمريكية والبنية التحتية للطاقة مثل خط أنابيب كولونيال.

وقال بايدن في اجتماع يوم الأربعاء “الحقيقة هي أن معظم بنيتنا التحتية الحيوية يملكها ويديرها القطاع الخاص، ولا تستطيع الحكومة الفيدرالية مواجهة هذا التحدي بمفردها”.

أعلنت شركة ابل أنها ستعمل مع مورديها من أجل “زيادة الاعتماد الجماعي للمصادقة متعددة العوامل” بالإضافة إلى توفير تدريبات أمنية جديدة، والاستجابة للحوادث، ومعالجة الثغرات الأمنية. تخطط أمازون لتقديم جهاز مصادقة متعدد العوامل لجميع أصحاب حسابات Amazon Web Services مجانًا ولإتاحة جميع تدريب الوعي الأمني ​​لموظفي الشركة للجمهور دون أي تكلفة.

قالت جوجل إنها ستنفق أكثر من 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز الأمن السيبراني وسلسلة توريد البرمجيات في الولايات المتحدة. وكذلك جوجل تعد أيضًا بتدريب أكثر من 100000 أمريكي على تحليلات البيانات ودعم تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج الشهادة المهنية للشركة. قالت مايكروسوفت إنها ستستثمر 20 مليار دولار في خمس سنوات ، وقدمت وعودًا مماثلة لجوجل.

حضر اجتماع يوم الأربعاء سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، والرئيس التنفيذي لشركة Amazon آندي جاسي، والرئيس التنفيذي لشركة Apple TIm Cook، ورئيس شركة IBM والرئيس التنفيذي Arvind Krishna، والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Satya Nadella، إلى جانب ممثلين من صناعات أخرى مثل الطاقة والتعليم.