كتبت: علياء سمير

أسدل الستار مساء أمس الأثنين، علي سوق الانتقالات الصيفية2020.

وفي ما يلي نستعرض أبرز الصفقات التي تمت خلال الميركاتو الصيفي:

أعلن يوفنتوس رسمياً عن انضمام كييزا من صفوف فيورنتينا في اليوم الأخير بعض مفاوضات بين الفريقين، وأتمم النادي الإيطالي تعاقده مع وستون مكيني من صفوف شالكه، مقابل 4.5 مليون يورو.

بينما أعلن مانشستر يونايتد التعاقد ، مع أليكس تيليس القادم من صفوف بورتو، مقابل 16 مليون يورو، بالإضافة لحوالي مليوني يورو حوافز، وأعلن أيضاً عن تعاقده مع دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام الهولندي مقابل 35 مليون جنيه استرليني لمدة خمس سنوات .

وأعلن نادي توتنهام عن تعاقده مع ريجيلون لاعب ريال مدريد، بينما عاد جاريث بيل من مدريد إلي توتنهام علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ورحل أيضاً عن مدريد اللاعب خاميس رودريجيز، وأعلن نادي إيفرتون عن ضم اللاعب في صفقة قيمتها 22 مليون جنيه استرليني.

ونجح نادي ليفربول في التعاقد مع تياجو ألكانتارا، مقابل 22 مليون يورو، ليوقع علي عقد لمدة أربع سنوات مع الفريق.

وأعلن باريس سان جيرمان رسمياً تعاقده مع فلورينزي علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ، مع أمكانية الشراء في صيف 2021، بينما تخلي الواحد الفرنسي عن خدمات لاعبه تياجو سيلفا بشكل مجاني لفريق تشيلسي.

وأعلن ميلان في بيان رسمي تعاقده مع ساندرو تونالي لاعب بريشيا علي سبيل الإعارة مقابل 10ملايين يورو، بينما جدد النادي تعاقده مع إبراهيموفيتش لمدة عام واحد إضافي.

وحصل نادي تشيلسي علي خدمات كاي هافيرتس من صفوف باير ليفركوزن لمدة حمس سنوات، وذكرت بعض المصادر أن الصفقة كلفت النادي حوالي 76 مليون يورو.

وتعاقد نادي آرسنال مع جابربيل، مدافع ليل مقابل 27 مليون جنيه  استرليني.

وهناك أيضاً الكثير من الصفقات الأخري التي تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية” الميركاتو الصيفي”.