كتبت: إسراء عماد

شهدت السينما المصرية تواجد ثنائيات من النجوم والنجمات في كثير من الأدوار الناجحة، مما جعل صُنّاع السينما يستغلون تلك النجاحات في أعمال متتالية، وكثيرًا ما شاهد الجمهور الثنائي الراحل «محمود ياسين» مع الفنانة القديرة «نجلاء فتحي»، في عدة أدوار رومانسية على الشاشة، فقد قدم الثنائي أكثر من 20 فيلمًا، وكانت الفنانة «نجلاء فتحي»، أكثر الفنانات مشاركةً للفنان الراحل في بطولات أفلامه.

تشارك الثنائي بطولة عدة أفلام ما بين الرومانسية والاجتماعية خلال فترة السبعينات والثمانينات منها : «سنة أولى حب، والعاطفة والجسد، واذكريني، ورحلة النسيان، وسونيا والمجنون، وحب أحلى من حب، وأنف وثلاث عيون، ولا يامن كنت حبيبي، والشريدة، وامرأة مقاتلة، ومدافن مدفونة للإيجار، وشباب يحترق، وكبرياء».

كما تشارك الثنائي أيضًا بطولة عدد من الأفلام الوطنية، تحديدا التي كانت عن «حرب أكتوبر»، منها: «الوفاء العظيم، وبدور، والظلال في الجانب الآخر».

يذكر أن «عمرو محمود ياسين»، نجل الفنان الراحل نعى والده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فنشر صورة لوالده وكتب عليها: “تُوفِيَ إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان «محمود ياسين»، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء”، وعن جنازة الفنان الراحل «محمود ياسين»، نشر نجله بيان آخر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتب فيه :”لاعتبارات وظروف خاصة بالأسرة، سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة غدا الخميس عقب صلاة الظهر.. سنعلن عن مكان صلاة الجنازة لاحقا.. جزاكم الله خيراً ولا أراكم مكروهاً في عزيزٍ لديكم، وغفر لأمواتكم جميعًا”.