كتب : أحمد نصر الدين

تسبب الفوز الذي حققه منتخب جمهورية الكونغو، اليوم الثلاثاء، على منتخب أنجولا بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها العام المقبل بالكاميرون، في اشتعال صراع المنافسة على التأهل لتلك النهائيات.

فقد ارتفع رصيد جمهورية الكونغو عقب هذا الفوز إلى 6 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن منتخبي جامبيا والجابون أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 7 نقاط، وذلك بعد فوز جامبيا على الجابون بهدفين مقابل هدف واحد، وتجمد رصيد أنجولا عند نقطة واحدة تحتل بها المركز الرابع.

وفي المجموعة الخامسة، نجح منتخب المغرب في مواصلة انتصاراته بالفوز على منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد المغرب إلى 10 نقاط، يتصدر بهم هذه المجموعة، ويقترب بقوة من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، وتجمد رصيد جمهورية إفريقيا الوسطى عند 3 نقاط، تحتل بهم المركز الرابع.

وأحتل منتخب موريتانيا المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد 5 نقاط، بعد هزيمته الثقيلة أمام منتخب بوروندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد بوروندي إلى 4 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث.