كتب:  أحمد نصر الدين

تقدم نادي دورتموند إلى المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز الألماني لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه الكبير على نادي هرتا برلين بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الثامنة.

وارتفع رصيد دورتموند بعد هذا الفوز إلى 18 نقطة، وأصبح الفارق بينه وبين بايرن ميونخ المتصدر نقطة واحدة فقط، بعدما تعادل البايرن مع فيردر بريمين بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد البايرن إلى 19 نقطة، ويظل على القمة، ويرتفع رصيد بريمن إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع، بينما تجمد رصيد هرتا برلين عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث عشر.

ودخل نادي ليفركوزن أيضاً دائرة المنافسة على القمة، بعد فوزه على نادي بيليفيلد بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد ليفركوزن إلى 18 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد بيليفيلد عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وأضاع نادي آر بي ليبزيج فرصة مشاركة البايرن في الصدارة، حيث خسر نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، بعد تعادله مع نادي آينتراخت بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد ليبزيج إلى 17 نقطة، ولكنه يتقهقر من المركز الثاني إلى الرابع، وارتفع رصيد آينتراخت إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وقفز نادي فولفسبورغ إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة، بعد فوزه على نادي شالكة بهدفين نظيفين، ليظل الخاسر في المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط، وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع أوغسبورغ بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد مونشنغلادباخ إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، كما ارتفع رصيد أوغسبورغ إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر.

وفي مباراة مثيرة وزاخرة بالأهداف، تعادل هوفنهايم مع شتوتغارت بثلاثة أهداف لكل منهما، ليرتفع رصيد هوفنهايم إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر، كما ارتفع رصيد شتوتغارت إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز الثامن.