كتب : أحمد نصر الدين

ضمن نادي ليستر سيتي الإنجليزي التأهل إلى دور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك رغم تعادله اليوم الخميس، مع نادي براغا البرتغالي 3/3 ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري المجموعات، والتي يشارك فيها 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وكان براغا قد بدأ بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق الليبي المعتصم المصراتي، وفي الدقيقة التاسعة تعادل ليستر عن طريق البريطاني هارفي بارنيس، وتقدم براغا مرة أخرى في الدقيقة 24 عن طريق البرتغالي جواو باولو دياش فيرنانديش، لينتهي الشوط الأول بتقدم براغا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، نجح ليستر في تحقيق التعادل في الدقيقة 78 عن طريق الإنجليزي لوك توماس، وفي الدقيقة 90 سجل براغا هدفه الثالث عن طريق البرازيلي فران سيرجيو، وفي الدقيقة 95 أنقذ الإنجليزي جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي من الهزيمة وسجل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بالتعادل 3/3 .

وبهذه النتيجة، حافظ ليستر سيتي على صدارة المجموعة السابعة، حيث ارتفع رصيده إلى 10 نقاط، ليضمن التأهل إلى دور الـ32 قبل نهاية منافسات دوري المجموعات بجولتين، كما ارتفع رصيد براغا إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني.

وفي إطار المجموعة ذاتها، دخل نادي زوريا لوهانسك الأوكراني دائرة المنافسة على التأهل لدور الـ32 عقب فوزه الكبير على نادي آيك أثينا اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها أرتيم هروموف وفلاديسلاف كاباوايف وفلادلين يورشينكو في الدقائق 61 و 75 و 86 وكان الهدف الثالث من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز حصد زوريا لوهانسك أول ثلاث نقاط له في تلك المجموعة ليتساوى مع آيك أثينا صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط.