كتبت: أمل قاسم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تتويج نجم بولندا وبايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام ٢٠٢٠، بعد أن قاد فريقه للتتويج بعدة القاب على الصعيد المحلي والقاري.

وشهدت مدينة زيورخ السويسرية الحفل الذي أقامه الأتحاد الدولي لكرة القدم لإختيار أفضل لاعب، وقد نقل عبر الإنترنت بحضور النجم الهولندي السابق “رود خوليت” والإعلامية البريطانية “رشمين شودهوري”.

وأختار الفيفا ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في العالم لموسم ٢٠٢٠/ ٢٠١٩ متفوقاً بأرقامه على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، واللذان حصلا على هذه الجائزة في ١١ مناسبة سابقة (٦ منهما لنجم البرسا ميسي و٥ لكريستيانو لاعب ريال مدريد السابق ويوفينتوس الحالي).

وكسر ليفاندوفسكي إحتكار ميسي ورونالدو لجوائز الأفضل في العالم بعدما نجح لوكا مودريتش نجم الملكي في الفوز بالجائزة خلال عام ٢٠١٨.

أرقام البولندي ساعدته على الفوز بالجائزة حيث قاد بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في بداية الموسم الحالي لقبي كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية، ليرث عرش ميسي كأفضل لاعب في العالم.

أسطورة البايرن يعلق على فوز ليفاندوفسكي

وجه أسطورة بايرن ميونيخ لوثار ماتيوس رسالة تهنئة خاصة لنجم الفريق الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم، حيث قال له:” روبرت مبارك فوزك بلقب أفضل لاعب لهذا العام، أنا أعلم كيف يبدو الأمر، لم تحصل عليها فقط لأنك هداف الدوري الألماني او دوري أبطال أوروبا او كأس المانيا، ولكن لكونك أصبحت قائداً حقيقياً في بايرن ميونيخ”.

وتابع ماتيوس حديثه:” في السابق كنت الهداف، الآن أصبحت قائد وقدوة وذلك يجعل منك لاعب مثالي، سعيداً جدا لأجلك كما افتخر بك”.

واختتم الأسطورة حديثه الموجه لروبرت:” أنت قمت بمشاركة كبيرة في النجاح الذي حققه البايرن خلال السنوات الأخيرة، وفي هذا العام كنت استثنائياً”.