كتب : أحمد نصر الدين

تستعد محافظة الإسكندرية لاستضافة منافسات تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا لكرة السلة للرجال، والتي ستقام على صالة الدكتور كمال شلبي بنادي الاتحاد السكندري في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري، بمشاركة منتخبات المغرب وأوغندا والرأس الأخضر بالإضافة إلى مصر.

وقد عقد عمرو مصيلحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير البطولة، اجتماعاً مع كافة لجان البطولة، بحضور حسين البشبيشي، رئيس بعثة المنتخب المصري، والعقيد وائل لطفي، مدير المنتخبات، بجانب رؤوساء اللجان.

وتم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات النهائية لاستقبال هذا الحدث الذي يأمل الجميع في خروجه بصورة مشرفة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ومتابعة آخر تطورات اللجان المختصة بتجهيز البطولة، ومدى استعداد الصالة لاستضافة المباريات، وتم بالفعل معاينة أرض الملعب بعد نهاية الاجتماع، وأشاد الجميع بمدى الجدية في إنهاء كافة التجهيزات في المواعيد المحددة.

وعلى الصعيد الفني، قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة السلة للرجال، بقيادة الكابتن أحمد مرعي، تشكيل منتخب ثان من أجل لعب مباريات ودية مع المنتخب الأول استعداداً لهذه المنافسات المهمة، ويأتي ذلك نظراً لإلغاء معسكر المنتخب الذي كان من المقرر إقامته بصربيا؛  بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن ناحية أخرى، وصل منتخب أوغندا مبكراً إلى محافظة الإسكندرية استعداداً للمشاركة في تلك التصفيات، وبدأ بالفعل تدريباته بقوة من أجل المنافسة على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.