كتبت: أمل قاسم

نجح نادي برشلونة في تحقيق فوزاً ساحقاً على ضيفه أوساسونا بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وكانت لهزيمة غريم برشلونة التقليدي ” ريال مدريد “ضد آلافيس يوم أمس الفضل في دخول الكتالوني المباراة بمعنويات جيدة جداً، وسعى منذ الدقائق الأولى إلى تحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية.

واستطاع مارتن بريثويت تسجيل هدف الإفتتاح الذي أراح الفريق كثيراً على الجانب النفسي؛  ليأتي بعد ذلك جريزمان بتسديدة صاروخية قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق؛ ليسجل الهدف الثاني، ليعود جريزمان للتألق من جديد.

وواصل تألقه بصناعة الهدف الثالث الذي حمل توقيع نجم الكتالوني قيليب كوتينيو.

ثم استمر الكتالوني بفرض سيطرته على المباراة، ليأتي قائده “ليونيل ميسي” بهدف ولا أروع ليرتفع رصيد الكتالوني اللي أربعة أهداف، وكرم باحتفاله بهذا الهدف الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الذي رحل عن عالمنا يوم الأربعاء الماضي.

ورفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى ١٥ نقطة، محتلاً المركز السادس بعد أن كان في المركز ال١٤؛ ليصبح الفارق بينه وبين غريمه التقليدي مركزين ، والذي يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري.