كتب : عمرو عماد

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، الاستقالة من منصبه بعد حملة سحب الثقة التي تم تنظيمها ضده الفترة الأخيرة.

الأمور اشتعلت بشكل واضح في شهر أغسطس الماضي، بعد خسارة برشلونة 8/2 أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا، بالأضافة إلى خسارة الدوري الأسباني لحساب غريمه ريال مدريد .

وعبر ليونيل ميسي عن غضبه بإعلانه عن رغبته في الرحيل عن النادي، وتفعيل البند الذي يسمح له بفسخ عقده مع برشلونة من جانب واحد، لكن الفريق الكتالوني أكد أن مدة صلاحية البند قد انتهت، ليضطر ميسي للاستمرار ، وتضامن جيرارد بيكيه مع زميله ليونيل ميسي في توجيه سهام النقد لإدارة الفريق الكتالوني ، ولم يكتفي بيكيه بذلك بل وهاجم إدارة النادي؛ بسبب فضيحة مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت الموسم الماضي ، حيث أشارت بعض التقارير إلي قيام برشلونة، بالتعامل مع إحدى شركات التواصل من أجل الدفاع عن الإدارة ومهاجمة بعض اللاعبين.

ويذكر أن الحساب الرسمي لبرشلونة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد أكد رحيل بارتوميو وجميع أعضاء مجلسه عن النادي بشكل كامل ،حيث تم إتخاذ القرار بعد الاجتماع العاجل الذي أجراه بارتوميو مع باقي أعضاء مجلس الإدارة، أمس  الثلاثاء، من أجل حسم مصيرهم من الرحيل.

وتولى بارتوميو رئاسة برشلونة في عام 2014 خلفا لساندرو روسيل، وتوج النادي تحت قيادته بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، ومثلهم لكأس الملك، ولقبي السوبر الإسباني.

كما توج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية .