كتب : أحمد نصر الدين

أضاع نادي ليل فرصة التربع على قمة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله مع نادي نيس بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة، للموسم الرياضي 2020/2021 .

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد ليل إلى 18 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع نادي باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول، والذي انتهز فرصة تعثر ليل وصعد للقمة بعد فوزه الكبير على نادي ديجون بأربعة أهداف نظيفة، وارتفع رصيد نيس إلى 14 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس.

وفقد نادي رين ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة، بعد هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد، أمام نادي أنجيه، ليرتفع رصيد الفائز إلى 13 نقطة، يحتل بهم المركز الثامن، وتجمد رصيد رين عند 15 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث.

وقفز نادي أولمبيك مارسيليا إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة، بعد فوزه على نادي لوريان بهدف نظيف، وحقق نادي أولمبيك ليون فوزاً كبيراً على نادي موناكو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد ليون إلى 13 نقطة، يحتل بهم المركز السادس.

وأسفرت باقي نتائج هذه الجولة، عن فوز نادي ميتز بهدفين نظيفين على نادي سانت إيتيان، وبنفس النتيجة فاز نادي بوردو على نادي نيم، وبرباعية نظيفة فاز نادي ريمس على نادي مونبلييه، وبثلاثة أهداف نظيفة فاز نادي ستراسبورغ على نادي بريست.