كتب: ريهام جمال

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية المركز الطبي بالقنطرة غرب التابع للجمعية الشرعية بالقنطرة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ويضم المركز الطبي ٢٥ وحدة غسيل كلوي كبرى، تقدم خدمة على أرقى مستوى، كما انها تلتزم بجميع ضوابط الجودة، ووحدة حضانة الاطفال المبتسرين بالولادة.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالمركز الطبي بالقنطرة غرب، موجهة التحية للجمعية الشرعية علي مجهوداتها ، حيث أن لها الكثير من الإنجازات وعطائها لم يتوقف خاصة في مجال الصحة.

واضافت القباج ان الجمعية الشرعية تقدم الكثير من الخدمات في مراكز التأهيل والإعاقة، مشددة علي أن المجتمع المدني بعد شريكا أصيلا مع وزارة التضامن الاجتماعي وينفذ المشروعات والبرامج علي الأرض.

ووجهت وزيرة التضامن التحية والتقدير لمرضي المركز الطبي، متمنية لهم تمام الشفاء، كما قدمت لهم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، واحتفالات مصر بذكري انتصار حرب أكتوبر ١٩٧٣ العظيم.
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد استهلت زيارتها لمحافظة الاسماعيلية بلقاء اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية في ديوان عام المحافظة.

وأبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بزيارة محافظة الاسماعيلية ، مشيدة بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في عدد من المجالات ، كما تم بحث عدد من البرامج التي يمكن تنفيذها في المحافظة الفترة المقبلة.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال لقائها مع المحافظ البرامج والانشطة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي ، منها برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ، وبرنامج فرصة لتوفير فرص عمل ، والانشطة والخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وتشهد زيارة وزيرة التضامن للاسماعيلية وضع حجر الاساس للمركز الطبي لمؤسسة حكيم بالشيخ زايد في محافظة الاسماعيلية،  واطلاق مبادرة “شتاء دافيء” ومبادرة “انا واليتيم” ، كما تزور دار الرحمة للبنات.