كتب: شادي رمضونا

استطاع النادي الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أن يفوز على فريق الوداد البيضاوي المغربي في عقر داره كازابلانكا بثنائية نظيفة.

افتتح التسجيل للمارد الأحمر ” محمد مجدي أفشة” في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، من خطأ فادح لمدافع الفريق المغربي، بعد ذلك استطاع النادي الأهلي من السيطرة على الملعب و الضغط على الفريق الأول الخصم.

وأهدر بديع أووك ركلة جزاء في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، حصل عليها مهاجم فريق الوداد من خروج خاطئ لمحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ولكن سرعان ما صحح خطأه وتصدى ببراعة لركلة الجزاء.

بدأ أحداث الشوط الثاني من المباراة بسيطرة تامة من الشياطين الحمر حتى حصل النيجيري چورنيور أچاي على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة في يد مدافع الوداد، وأحرز الدولي التونسي علي معلول الهدف الثاني بعد تصويب رائع لركلة الجزاء في الدقيقة 62 ليرفع رصيده إلى 9 في المباريات الإفريقية مع المارد الأحمر.

بهذة النتيجة وضع الأهلي قدم ونصف في نهائي دوري أبطال أفريقيا، و ينتظر الفائز من شقيقه نادي الزمالك و الرجاء المغربي، وذلك بعدما يعبر من مباراة الإياب.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين النادي الأهلي و نادي الوداد المغربي ستقام يوم الجمعة المقبلة، في تمام الساعة التاسعة مساءاً على أستاد القاهرة الدولي.