كتب : أحمد نصر الدين

اشتعل صراع المنافسة على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد نتائج مباريات الجولة الثانية عشرة، والتي كان أبرزها تعادل باريس سان جيرمان صاحب الصدارة مع بوردو بهدفين لكل منهما.

وأسفرت نتائج مباريات تلك الجولة، والتي أقيمت اليوم الأحد، عن فوز نادي أولمبيك ليون على نادي ريمس بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد ليون إلى 23 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 25 نقطة، وتجمد رصيد ريمس عند 9 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.

وواصل نادي مونبلييه المنافسة بقوة على الصدارة، بعد فوزه على نادي لوريان بهدف نظيف، ليرتفع رصيد مونبلييه إلى 23 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد لوريان عند 8 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن عشر.

وحافظ نادي موناكو على فرصته في المنافسة على القمة، بعد فوزه الكبير على نادي نيم بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد موناكو إلى 23 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع، وتجمد رصيد نيم عند 11 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وفي إطار نفس الجولة، دخل نادي أولمبيك مارسيليا دائرة المنافسة على القمة، بعد فوزه الكبير على نادي نانت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد مارسيليا إلى 21 نقطة، يحتل بهم المركز السادس، وتجمد رصيد نانت عند 13 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع عشر.

وأضاع نادي رين فرصة التقدم نحو المربع الذهبي بعد تعادله مع نادي ستراسبورغ بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد رين إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، كما ارتفع رصيد ستراسبورغ إلى 7 نقاط، ولكنه يظل في المركز التاسع عشر.