كتبت: إسراء عماد

تنظم «دار الأوبرا»، حفلا موسيقيًا في الثامنة مساءً، بعد غد السبت، يُحييه «أوركسترا القاهرة السيمفوني»، بقيادة المايسترو الدنماركي «بيتر ايترب لارسين»، تحت عنوان «ليلة في تيفولي»، بمشاركة عازفا الفيولينة الإيطالية «مارتينا ريكاردو، وياسر الصيرفي»، على «المسرح الكبير» ب«الأوبرا ».

ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة من أعمال مجموعة من المؤلفين الدنمارك من بينها «فالس الملكة لويز، بولكا لثنائي الكمان، تحية لأغسطس، محطة كوبنهاجن للسكك الحديدية، لومباي، الرقص متعة الحياة من باليه الحورية الصغيرة، لهينريكز، افتتاحية القناع، لثنائى الترومبيت وأوبرا سول، ودايد ومتتابعة علاء الدين، لنيلسين، تانجو وكابريشيو الڤيولين، والأوركسترا لاد، ومارش افتتاحى لقائد الحفل بيتر ايترب لارسين».

وتم اختيار «ليلة في تيفولي»، اسما للحفل استلهامًا من حديقة «تيفولي»، بالعاصمة الدنماركية «كوبنهاجن»، والتي تُعَد من أجمل المناطق، ومصدرًا للكثير من الإبداعات الفنية باعتبارها من أجمل المناطق الأوروبية .

يذكر أن «أوركسترا القاهرة السيمفوني»، تأسس عام 1959، على يد المايسترو النمساوي «فرانز ليتشاور»، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في «مصر»، وشاركالأوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة من بينها مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان «بيتهوفن»، ومهرجان «موسيقى القرن العشرين».