كتبت : إسراء عماد 

قضت محكمة «جنح الدخيلة الاقتصادية»، بالإسكندرية، أمس السبت، بحبس مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، لمدة عامين مع الشغل، وتغريمه 200 ألف جنيه، بعد اتهامه بسب وقذف الفنان «هاني شاكر»، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

وعلق «بيكا»، بعد صدور الحكم، على حسابه الرسمي، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، قائلا:  “رميت حمولي على ربنا”، واستمعت النيابة، لأقوال المدعو «محمد محمود مصطفى سيد أحمد»، وشهرته «حمو بيكا»، الذي حضر رفقة محاميه إلى مقر نيابة الدخيلة غربي الإسكندرية.

وكان «ياسر قنطوش»، المستشار القانوني لنقابة «المهن الموسيقية»، قد تقدم ببلاغ إلى «نيابة الدخيلة»، بالإسكندرية، طالب فيه بمحاكمة «حمو بيكا»، بعد مهاجمته نقابة الموسيقيين، والتعدي على الفنان «هاني شاكر»، وتهديده، ووجهت النيابة اتهامات لـ«بيكا»، باقتحام منشأة عامة -مقر نقابة المهن الموسيقية- والتحريض والتخريب، والتعدي بالألفاظ على موظف شخصية عامة «نقيب الموسيقيين»، بالسب والقذف، وفحصت النيابة، الأقراص المدمجة «CDs»، التي تم تفريغها من كاميرات مكان الواقعة، والتي تم تسجيل تعدي المتهم على الموظفين بها.

وترجع بداية الواقعة، عندما نشر مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان «هاني شاكر»، وأعضاء النقابة.