كتبت: إسراء عماد

تصدر مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، تريند محرك البحث الشهير «جوجل»، صباح اليوم الأحد، بعد رده على البيان الذي أصدره الفنان «هاني شاكر»، نقيب المهن الموسيقية، أمس، بعد حبس الأول عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، وأكد «حمو بيكا»، أنه سيبتعد عن أي إسفاف، أو كلام خارج، في أغانيه الفترة القادمة، وذلك من أجل احترام النقابة، ونقيبها، ووجه رسالة للفنان «هاني شاكر»، قال له فيها :” إحنا بنحبك وكلنا إخواتك الصغيريين، ونتمنى إنك تسمعنا وتدعمنا”.

وقد أصدرت أمس، نقابة «المهن الموسيقية»، بيانًا رسميًا، على لسان نقيبها الفنان «هاني شاكر»، أمير الغناء العربي، بعد الحكم على مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، بالحبس عامين، وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة التعدي على الفنان «هاني شاكر»، وبعض الموظفين بالنقابة.

وأكد «هاني شاكر»، في بيانه أمس ، أن الحكم الصادر اليوم من محكمة «جنح الدخيلة الاقتصادية»، بالإسكندرية، هو انتصار للنقابة، ومجلسها وكل العاملين بها، والشئون القانونية، وكل أعضاء الجمعية العمومية.. كما أن الحكم جاء بعدما تابعت الشئون القانونية في نقابة الموسيقيين، ما قام به «حمو بيكا»، حينما سب النقابة، والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة.

وتابع «شاكر»: “النقابة قامت بتحريك دعوى قضائية ضد «حمو بيكا»، بعدما أهان النقابة، واتهم أعضائها بأنهم مرتشين، وهدد بحرق النقابة، وضرب الأعضاء، مشددًا على أن الحكم دليل على مكانة وهيبة النقابة”.

وكان «ياسر قنطوش»، المستشار القانوني لنقابة «المهن الموسيقية»، قد تقدم ببلاغ إلى «نيابة الدخيلة»، بالإسكندرية، طالب فيه بمحاكمة «حمو بيكا»، بعد مهاجمته نقابة الموسيقيين، والتعدي على الفنان «هاني شاكر»، وتهديده، ووجهت النيابة اتهامات لـ«بيكا»، باقتحام منشأة عامة -مقر نقابة المهن الموسيقية- والتحريض والتخريب، والتعدي بالألفاظ على موظف شخصية عامة «نقيب الموسيقيين»، بالسب والقذف، وفحصت النيابة، الأقراص المدمجة «CDs»، التي تم تفريغها من كاميرات مكان الواقعة، والتي تم تسجيل تعدي المتهم على الموظفين بها.

وترجع بداية الواقعة، عندما نشر مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان «هاني شاكر»، وأعضاء النقابة.