كتبت: أمل قاسم 

 

وصل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو اليوم الجمعة إلى باريس، ليصبح على بعد ساعات قليلة من تولي القيادة الفنية لنادي باريس سان جيرمان خلفاً للمدرب الألماني توماس توخيل.

 

وكانت قد أشارت جميع التقارير إلى اقتراب بوتشيتينو عقب رحيل توماس توخيل، ولم يتولي بوتشيتينو تدريب أي فريق منذ إقالته من توتنهام الإنجليزي في نهاية عام ٢٠١٩.

 

وسيكون الهدف الأساسي للأرجنتيني هو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع النادي الفرنسي، وتعد هذه البطولة هي الحلم الأكبر والأهم للباريسيين، والذي كاد أن يحققه الفريق الموسم الماضي إلا أنهم تلقوا هزيمة بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

 

وأكدت الصحف على أن المدرب الجديد قد تحدث مع إدارة النادي بالفعل بشأن سوق الانتقالات الشتوية والأسماء المطلوب التعاقد معها والأسماء الأخري التي يريد رحيلها، من أجل الحصول على فريق متكامل بقيادة نيمار ومبابي.

 

جدير بالذكر أن بوتشيتينو قد مثل باريس سان جيرمان كلاعب في ٨١ مباراة ما بين عامي ٢٠٠١ و٢٠٠٣، وبالتالي لن تكون التجربة جديدة تماماً بالنسبة له، لكن الوضع أصبح أصعب حالياً مما كان عليه آنذاك، مما يضع الأرجنتيني أمام تحد صعب.

متابعة طقس الغد السبت 2/1/2021

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا السبت، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى نهارا شديد البرودة ليلا، مائل للدفء على شمال الصعيد نهارا، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد ليلا، وأيضا شديد البرودة على جنوب سيناء، وبارد على السواحل الشمالية ليلا.

وتظهر شبورة مائية كثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسقوط أمطار خفيفة (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. ويتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوى بينما يتأثر باقى البلاد بامتداد منخفض السودان.

وبالنسبة لحالة البحرالأبيض المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحرالأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية. وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

القاهرة 20 – 11 ، الإسكندرية 21 – 12 ، شبين الكوم 20 – 11، بورسعيد 22 – 15 ، الاسماعيلية 21 – 11 ، طابا 22 – 13، شرم الشيخ 25 – 17 ، الغردقة 25 – 16، المنيا 21 – 07، أسيوط 22 – 08 ، سوهاج 23 – 09 ، قنا 23 – 11، الأقصر 24 – 11، أسوان 25 – 11.