كتب : أحمد نصر الدين

انطلقت اليوم السبت، مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز الإيطالي لكرة القدم للرجال “الكالتشيو” للموسم الرياضي 2020/2021، وكانت البداية قوية، حيث نجح نادي الإنتر في تحقيق فوز كبير على نادي ساسولو بثلاثة أهداف نظيفة.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الإنتر بهدفين سجلهما أليكسيس سانشيز في الدقيقة الرابعة، والروماني فلاد كيريكيش مدافع ساسولو في مرماه في الدقيقة 14، وفي الشوط الثاني، سجل الإيطالي روبيرتو جاليارديني الهدف الثالث في الدقيقة 60 .

وبهذا الفوز قفز نادي الإنتر من المركز الخامس إلى الثاني بعدما ارتفع رصيده إلى 18 نقطة متساوياً مع ساسولو الذي أصبح في المركز الثالث، وذلك بفارق نقطتين فقط عن نادي ميلان المتصدر برصيد 20 نقطة، والذي من المقرر له أن يلتقي في الرابعة عصر غداً الأحد مع نادي فيورنتينا في إطار تلك الجولة.

وفقد نادي يوفنتوس نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة بعد تعادله مع نادي بينفينتو بهدف لكل منهما، حيث تقدم اليوفي في الدقيقة 21 عن طريق لاعبه الأسباني ألفارو موراتا، ومع نهاية الشوط الأول سجل الإيطالي غايتانو ليتيزيا هدف التعادل لفريق بينفينتو.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد اليوفي إلى 17 نقطة، تراجع بهم من المركز الرابع إلى الخامس، كما ارتفع رصيد بينفينتو إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.