كتب : أحمد نصر الدين

شهدت مباريات الجولة الثالثة من منافسات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها العام المقبل بالكاميرون، عن تألق كبير لمنتخبي الجزائر والسنغال، واقتراب كلاهما من حصد بطاقة التأهل للنهائيات.

ففي المجموعة الثامنة، نجح المنتخب الجزائري في التربع بجدارة كبيرة على القمة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه الكبير على منتخب زيمبابوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني.

وفي إطار نفس المجموعة، استعاد منتخب زامبيا آماله في المنافسة على التأهل للنهائيات بعد فوزه على منتخب بوتسوانا بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد زامبيا إلى 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد بوتسوانا عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.

وفي المجموعة التاسعة، تربع منتخب السنغال على القمة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على منتخب غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وأحتل منتخب الكونغو المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد فوزه بنفس النتيجة على منتخب إسواتيني، والذي تجمد رصيده عند صفر من النقاط، ليظل في المركز الرابع.

وتصدر منتخب الكاميرون المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، عقب فوزه الكبير على منتخب موزمبيق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، وتعادل منتخب الرأس الأخضر مع منتخب رواندا بدون أهداف، ليرتفع رصيد الرأس الأخضر إلى 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وحصدت رواندا أول نقطة لها في تلك المنافسات.

وقفز منتخب بوركينا فاسو إلى قمة المجموعة الثانية بعد فوزه على منتخب مالاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع منتخب أوغندا الذي حقق الفوز على منتخب جنوب السودان بهدف نظيف.