كتب : أحمد نصر الدين

تأهل نادي بايرن ميونخ الألماني إلى دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه الكبير على نادي ريدبول سالزبورغ النمساوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات”.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني، أضاف الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 52، وسجل الألماني ليروي ساني الهدف الثالث للبايرن في الدقيقة 68، بينما سجل الألباني ميرجيم بيريشا هدف ريدبول الوحيد في الدقيقة 73 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى 12 نقطة، يتربع بهم على قمة المجموعة الأولى، ويضمن التأهل مبكراً لدور الستة عشر، قبل نهاية منافسات دور الـ32 بجولتين، بينما تجمد رصيد ريدبول عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.

وفي إطار المجموعة ذاتها، سقط أتلتيكو مدريد الأسباني على ملعبه وتعادل سلبياً أمام لوكوموتيف موسكو الروسي، ليصبح الفريق الأسباني مهدد بالخروج المبكر، وعدم التأهل لدور الستة عشر، حيث ارتفع رصيده إلى 5 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن نادي لوكوموتيف الذي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.