كتب : أحمد نصر الدين

ضمن نادي روما الإيطالي التأهل لدور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي كلوج الروماني، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري المجموعات، والذي يشارك فيه 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وبهذا الفوز تربع روما على قمة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن نادي يونج بوينز السويسري صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، والذي حقق الفوز في تلك الجولة بهدف نظيف على نادي سسكا صوفيا البلغاري، وقد تجمد رصيد كلوج عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد سسكا صوفيا عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.

وضمن نادي آرسنال الإنجليزي أيضاً التأهل لدور الـ32 بعد فوزه الكبير على نادي مولده النرويجي بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد آرسنال إلى 12 نقطة، يتربع بهم على قمة المجموعة الثانية، وتجمد رصيد مولده عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع نادي رابيد فيينا النمساوي صاحب المركز الثالث والذي حقق الفوز في هذه الجولة على نادي دوندالك الإيرلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجح نادي هوفنهايم الألماني في مواصلة انتصاراته بالفوز بهدفين نظيفين على نادي سلوفان ليبيرتش التشيكي، ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة، يحتل بهم قمة المجموعة الثانية عشرة، ليضمن التأهل لدور الـ32 قبل نهاية منافسات دوري المجموعات بجولتين، ويتجمد رصيد سلوفان ليبيرتش عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث.

وفي إطار نفس المجموعة، فاز نادي سرفينا زفيزدا الصربي على نادي جينت البلجيكي بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد النجم الأحمر إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، ويتجمد رصيد جينت عند صفر من النقاط، ليظل في المركز الرابع.