كتب :  أحمد نصر الدين

ضمن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التأهل لدور الستة عشر من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه اليوم الأربعاء، على نادي أولمبياكوس اليوناني بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات”.

وسجل البريطاني فيل فودين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية ارتفع بها رصيده إلى 12 نقطة، يتربع بهم على قمة المجموعة الثالثة، وتجمد رصيد أولمبياكوس عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث.

واقترب نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني من التأهل لدور الستة عشر، عقب فوزه الساحق الذي حققه اليوم الأربعاء، على نادي شاختار الأوكراني بأربعة أهداف نظيفة.

وقد انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الفريق الألماني بثلاثة أهداف جاءت بأقدام الألماني لارس شتيندل في الدقيقة 17 من ضربة جزاء، والسويسري نيكو إيلفيدي في الدقيقة 34، ومع نهاية الشوط أضاف السويسري بريل إيمبولو الهدف الثالث، وفي الشوط الثاني، سجل السويدي أوسكار فيندت الهدف الرابع في الدقيقة 77 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مونشنغلادباخ إلى 8 نقاط، يتربع بهم على قمة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد شاختار عند 4 نقاط، يحتل بهم حالياً المركز الثاني، وينتظر ما سوف تسفر عنه مباراة الإنتر الإيطالي مع ريال مدريد الأسباني.