كتب : أحمد نصر الدين

اقتنص نادي آر بي ليبزيج الألماني ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على التأهل لدور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه المثير على نادي بلدية إسطنبول التركي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات”.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم ليبزيج بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الدنماركي يوسف بولسن للفريق الألماني في الدقيقة 26 وأضاف الفرنسي نوردي موكيلي الهدف الثاني في الدقيقة 43 ومع نهاية الشوط سجل التركي عرفان قهوجي الهدف الأول للأتراك.

وفي الشوط الثاني، سجل الأسباني داني أولمو الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 66 وعاد عرفان قهوجي للتألق وسجل هدفين للأتراك في الدقائق 72 و 85 لتصبح النتيجة التعادل 3/3 وفي الدقيقة 92 رجح النرويجي ألكسندر سورلوث كفة نادي ليبزيج وسجل الهدف الرابع.

وبهذا الفوز المثير والغالي ارتفع رصيد ليبزيج إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الثامنة، ليواصل المنافسة بكل قوة على التأهل لدور الستة عشر، وتجمد رصيد بلدية إسطنبول عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع.

وفي المجموعة الخامسة، حقق نادي كراسنودار الروسي الفوز الأول له في تلك المنافسات، حيث فاز على نادي رين الفرنسي بهدف نظيف، سجله السويدي ماركوس بيرغ في الدقيقة 71 ليرتفع رصيد كراسنودار إلى 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، ويقترب من المشاركة في دور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي، وتجمد رصيد رين عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.