كتب : أحمد نصر الدين

تربع نادي تشيلسي على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للرجال “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، لأول مرة هذا الموسم، وذلك بعد فوزه على نادي ليدز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشيلسي إلى 22 نقطة، ليتربع على القمة مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، ويأتي خلفه توتنهام وليفربول برصيد 21 نقطة، وتجمد رصيد ليدز عند 14 نقطة، أصبح يحتل بهم المركز الثالث عشر.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق الفوز في هذه الجولة على وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد مان يونايتد إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع، وتجمد رصيد وست هام عند 17 نقطة، يحتل بهم المركز السابع.

وفي إطار نفس الجولة، فاز مانشستر سيتي على فولهام بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد مان سيتي إلى 18 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس، وتجمد رصيد فولهام عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.

وخسر نادي إيفرتون نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة بعد تعادله مع نادي بيرنلي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد إيفرتون إلى 17 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع، وارتفع رصيد بيرنلي إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع عشر.