كتب : أحمد نصر الدين

تربع نادي ساوثها مبتون على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي نيوكاسل يونايتد، في افتتاح مباريات الجولة الثامنة.

وبهذا الفوز الغالي ارتفع رصيد ساوثها مبتون إلى 16 نقطة، ليحتل المركز الأول متساوياً مع ليفربول، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 11 نقطة، ليظل في المركز الحادي عشر.

ورفض فريقي برايتون وبيرنلي الهروب من قاع الجدول بعد تعادلهما السلبي بدون أهداف، ليرتفع رصيد برايتون إلى 6 نقاط، ويظل كما هو في المركز السادس عشر، وارتفع رصيد بيرنلي إلى نقطتين، تقدم بهما من المركز العشرين والأخير إلى المركز التاسع عشر.

وتستكمل اليوم السبت باقي منافسات تلك الجولة، حيث يلتقي إيفرتون مع مانشستر يونايتد في الثانية والنصف ظهراً، ويدخل إيفرتون هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 13 نقطة، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للاستمرار في المنافسة على القمة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط.

ويلتقي في الخامسة مساء كريستال بالاس صاحب المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط مع ليدز صاحب المركز الثاني عشر بنفس الرصيد، وفي السابعة والنصف يلتقي تشيلسي صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة، مع شيفيلد يونايتد صاحب المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة.

وتختتم لقاءات اليوم في العاشرة مساء بلقاء وست هام صاحب المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط، مع فولهام صاحب المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.