كتب :  أحمد نصر الدين

تصدر نادي ريال سوسيداد قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم للرجال “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، رغم تعادله مع نادي فياريال بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.

وارتفع رصيد سوسيداد بعد هذا التعادل إلى 24 نقطة، لينفرد بالقمة بفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة، والذي فاز في تلك الجولة على نادي فالنسيا بهدف نظيف، وارتفع رصيد فياريال إلى 20 نقطة، يظل بهم في المركز الثالث.

وخسر نادي غرناطة ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة، بعدما تلقى هزيمة كبيرة من نادي سلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الفائز إلى 10 نقاط، يقفز بهم من المركز العشرين والأخير إلى الثامن عشر، وتجمد رصيد غرناطة عند 14 نقطة، تراجع بهم من المركز السادس إلى الثامن.

وقفز نادي برشلونة قفزة كبرى من المركز الثالث عشر إلى السابع، بعدما ارتفع رصيده إلى 14 نقطة، عقب فوزه الساحق على نادي أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة، ليتجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وتعادل خيتافي مع أتلتيك بلباو بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيدهما إلى 13 نقطة، حيث يحتل بلباو المركز التاسع، بينما يحتل خيتافي المركز الحادي عشر.

وكان نادي ريال مدريد قد خسر ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة بعد هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد أمام نادي ألافيس، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة، يظل بهم في المركز الرابع، وأضاف ألافيس ثلاث نقاط غالية ارتفع بها رصيده 13 نقطة، قفز بهم من المركز الخامس عشر إلى الثاني عشر.

وتقدم إشبيلية إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة، عقب فوزه على نادي ويسكا بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط، أصبح يحتل بهم المركز العشرين والأخير.

وتجمد رصيد فالنسيا بعد هزيمته من أتلتيكو مدريد بهدف نظيف عند 12 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث عشر، وتعادل إلتشيه مع قادش بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد إلتشيه إلى 13 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر، كما ارتفع رصيد قادش إلى 15 نقطة، يحتل بهم المركز السادس.

ورفض فريقي بلد الوليد وليفانتي التخلي عن قاع الجدول بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد بلد الوليد إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر، وارتفع رصيد ليفانتي إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع عشر.