كتبت: منى محمود

أعرب الفنان الشاب باسل خياط، عن سعادته بالتواجد في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

وقال باسل خياط، في تصريحات لقناة ON E: “سعيد بوجودي للمرة الثالثة في دورات المهرجان، وإن شاء الله يكون مهرجان نجاح جدا، بسم الله ما شاء الله بشوف كل مرة تطور في المهرجان وتنظيمه عن العام السابق، بجد شكرا للقائمين على المهرجان”.

أضاف باسل خياط: “المهرجان هو ظاهرة تجمع السينمائيين من كل أنحاء العالم، ولا شك إني يهمني أكون موجود للتعرف على أين أصبحت السينما في يومنا هذا، وعشان نشوف أفلام حلوة، ونتعرف على ناس جديدة، ومهرجان الجونة واحد من المهرجانات المهمة”.

وتبدأ فعاليات المهرجان المتمثلة في عروض الأفلام، والندوات وجلسات النقاش مع صباح يوم السبت 24 أكتوبر، ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.