كتبت : رضوى محسن

أثارت الفنانة رانيا يوسف، جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، بعد حوارها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس، في برنامجه «مع الفارس» عبر قناة «الرشيد»، إذ تحدثت في موضوعات عدة شائكة، لعل أبرزها الزواج العرفي ومفاتن جسدها وأصبحت فى الفترة الأخيرة تريند.

كما تعمدت الفنانة المصرية رانيا يوسف إثارة الجدل مجددآ، بعد تداول مقطع فيديو تتحدث فيه عن فرضية الحجاب.

ورداً على سؤال للمذيع نزار فارس في برنامج “الفارس” على قناة “الرشيد” العراقية، إذا كانت تفكر في ارتداء الحجاب، قالت رانيا يوسف: “يا ساتر!”.

وقالت”ليه ألبس الحجاب، الطرحة هتزود مني إيه، هو أنا كده مش مستورة، شايفني لابسة مايوه؟ أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى”.

وعلقت أيضآ قائلة: “من أمتى كنا محجبين؟”، ليرد المذيع نزار فارس “من 1400 سنة كنا محجبين”.

وتابعت: “احنا المصريين مكناش محجبين، الحجاب اتفرض علينا في الثمانينيات وأواخر التسعينيات، زوجات الشيوخ وشيوخ الأزهر غير محجبات، ونشاهد ذلك في الصور القديمة وأفلامنا الأبيض والأسود”.

وعاد المذيع لسؤالها مباشرة “ما تؤمنين إنه فرض؟”، لترد رانيا “لأ.. وإلا كان اتفرض علينا من 1450 سنة.. على المسلمين أجمعين”.

وتتعمد رانيا يوسف دائما وخاصة فى السنوات الأخيرة إثارة الجدل بالظهور بفساتين جريئة خلال المهرجانات الفنية، وكان آخر ظهور لافت لها خلال مهرجان الجونة السينمائي،حينما ظهرت بفستان جريء، وظهرت بجوارها ابنتها مرتدية “فستان البطانة” الشهير الذي أحدث أزمة في مهرجان القاهرة العام الماضي.