حوار:  محمد نبيل

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي يعد واحدًا من أهم وأشهر كلاسكيات كرة القدم على مر التاريخ، نظرًا لما شهده من مواقف وذكريات كثيرة، صنعت بأقدام عليها الكثير من اللاعبين.

“شبكة يو دبليو إن الإخبارية”  تقدم حوار مع واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي، الكابتن سمير كمونة

 

ما توقعاتك لمباراة غدا؟

مباراة القمة ليس لها توقعات، لكن أتمنى التوفيق للنادي الأهلي وان يتوج بالبطولة؛  لأني واحد من أبناء النادي الأهلي، وأنتظر مباراة فنية كبيرة بين الفريقين تليق بمستوى النهائي الأفريقي.

هل غياب ديانج مؤثر؟

بالطبع غياب ديانج مؤثر جداً ؛ لأن ديانج عنصر أساسي في الفريق وقوة كبيرة في وسط الملعب، ويقدم واحدة من أفضل فتراته في الكرة خلال الوقت الحالي.

بعد إصابات كورونا من الفريق الذي يتأثر أكثر بالغيابات؟

أعتقد الكفة متساوية، وغياب ثلاثي الزمالك مؤثر جدا؛ لأنهم عناصر أساسية، وكان لهم دور كبير في وصول الزمالك للنهائي، لكن هناك من يعوضهم، أما عن الأهلي فغياب ديانج مؤثر، وغياب وليد سليمان مؤثر أيضا وفقدت ورقة رابحة جدا بيتم استخدمها دائماً.

هل موسيماني قادر على التتويج بالبطولة أم باتشيكو؟

بدون أي شك موسيماني أقرب؛  لأن لديه خبرة إفريقية كبيرة مع فريق صن داونز، وبالفعل توج بالبطولة من قبل مع الفريق الجنوب أفريقي، لكن باتشيكو أيضاً مدرب جيد ولا يمكن الاستهانة به.

التشكيل الأقرب للفريقين؟
تشكيل الأهلي معروف وسيتم الدفع بحمدي فتحي بدلاً من اليو ديانج، أما عن نادي الزمالك فسيكون إسلام جابر بدلا من عبدالله جمعة، ومحمد عبدالغني بدلاً من الونش، وكاسونجو بدلاً من أوباما، ويلعب بن شرقي كصانع العأب.