كتبت: منةالله حنفي

نشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة 23 أكتوبر تصريحاتها، بشأن خطة التأمن الطبي أثناء عملية أنتخابات مجلس النواب 2020 المقرر عقدها يومي 24 و 25 من أكتوبر الجاري، و ذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للأنتخابات ، وذلك عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

شددت وزيرة الصحة هالة زايد على ضرورة الألتزام الإجراءات الأحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا،  في إطار الحفاظ على صحة المواطنين أثناء عملية أنتخابات مجلس النواب 2020.

و طالبت المواطنين بالألتزام بالشروط الصحية داخل المنشآت و المقار الأنتخابية طوال فترة أنعقاد الأنتخابات، و مراعاة التباعد الأجتماعي بين الناخبين، و عدم التزاحم داخل لجان الأنتخابات، بالأضافة إلى أهمية ألتزام المواطنين بأرتداء الكمامات أثناء أدلائهم بصوتهم.

و أكد المستشار خالد مجاهد على ضرورة ارتداء المراقبين للكمامات طوال فترة عملهم، والتهوية الجيدة لقاعات اللجان الأنتخابية و تطهيرها و تطهير دورات المياه و الحفاظ على التباعد بين الناخبين.

و أوضح مجاهد ان يتم عمل مسح حراري على باب اللجنة الأنتخابية؛ لاستبعاد من يعاني حرارة مرتفعة، او اي اعراض تنفسية و ان يتم تحويله إلى أقرب منشأة طبية، و كذلك المراقبين او الموظفين داخل المقار الأنتخابية.