كتبت : هالة عبدالعال

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، من خلال الصفحة الرسمية للوزارة، على الفيس بوك، اليوم الأثنين، الموافق 12أكتوير، عن إقامة ندوة توعية بمجمع إعلام بورسعيد، بحضور المهندس هشام صابر، رئيس الادارة المركزية للتوعية والارشاد المائي.

وتناولت الندوة التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية، وحتمية التحول، من ثقافة الوفرة المائية، إلى ثقافة الترشيد  فسظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة، وأهمية تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، من خلال الاستغلال الأمثل لقطرة الماء، وتعظيم الاستفادة منها لتلبية حاجة الأجيال الحالية والمستقبلية.

بالإضافة إلى ضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي، من خلال قيام السيدات بنشر الوعي المائي بين المواطنين وربات البيوت، لمواجهة السلوكيات السلبية وترسيخ السلوكيات الإيجابية، واحترام نعمة الماء وترشيد استخداماتها، والحفاظ عليها، وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان، والحيوان والنبات.

وفي ختام الندوة تم مناشدة المرأة المصرية نحو الحفاظ على ثروتنا المائية، والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل، مع الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.