كتبت : ريهام جمال

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفعيل خطوات التحول الرقمي والميكنة وتطوير نظم وآليات الخدمات الإلكترونية، وفقا لمعايير الجودة العالمية.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة (ايديميا) الفرنسية؛  لتوطين تصنيع تكنولوجيا صناعة أجهزة الهوية الرقمية.

وأوضح التراس أن مجالات التعاون تتضمن تصنيع وإنتاج أجهزة الهوية الرقمية المختلفة، مثل التعرف على بصمات اليد والعين والوجه؛ لاستخدامها في شتى المجالات المدنية والأمنية، بما يخدم توجهات الدولة والقطاعات المختلفة؛ لتعزيز التحول الرقمي، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات (ايديميا) الفرنسية وتقديمها محليا من خلال الهيئة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تركيب وتشغيل خطوط إنتاج بأحدث النظم التكنولوجية لتصنيع منتجات الشركة المتطورة، والتي تعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية ونقل وتوطين الخبرات المتخصصة في هذا المجال.

وقال:  “إننا نتطلع لجني ثمار هذا التعاون لبناء قدرات جديدة وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات في مجال التحول الرقمي والأنظمة الحديثة؛ لتصنيع أجهزة الهوية الرقمية، وفقا لمعايير الجودة العالمية”.

من جانبه، أكد المهندس وليد فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة (ايديميا) مصر ونائب الرئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط أن الشركة ستقدم أفضل وأحدث الحلول المتخصصة لتعزيز مجهودات الهيئة العربية للتصنيع للتحول الرقمي والأنظمة الحديثة؛  لتصنيع أجهزة تحديد الهوية الشخصية، ودراسة الاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.