كتب : أحمد نصر الدين

اختتمت أمس الأحد، مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم للرجال “البوندسليغا” للموسم الرياضي 2020/2021، حيث أقيمت مباراتين، الأولى بين فريقي ليفركوزن وهرتا برلين، والثانية بين فريقي ماينتس وهوفنهايم.

ففي المباراة الأولى، خسر ليفركوزن نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، أضاع بهم فرصة الانفراد بالمركز الثاني، حيث تعادل مع هرتا برلين بدون أهداف، ليرتفع رصيد ليفركوزن إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وارتفع رصيد هرتا برلين إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية والأخيرة، تعادل ماينتس مع هوفنهايم بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد ماينتس إلى 5 نقاط، يحتل بهم المركز السادس عشر، كما ارتفع رصيد هوفنهايم إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

وكانت نتائج مباريات تلك الجولة قد أسفرت عن نجاح بايرن ميونخ في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، بعد فوزه الكبير على شتوتغارت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة، تراجع بهم من المركز الثامن إلى العاشر.

وقفز نادي آر بي ليبزيج من المركز الرابع إلى الثاني، بعدما ارتفع رصيده إلى 20 نقطة، عقب فوزه على نادي بيليفيلد بهدفين مقابل هدف واحد، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.

وخسر نادي دورتموند ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة، بعد هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد أمام نادي كولن، ليتجمد رصيد دورتموند عند 18 نقطة، تراجع بهم من المركز الثاني إلى الرابع، وارتفع رصيد كولن إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وأصبح نادي فولفسبورغ في المركز الخامس برصيد 17 نقطة، بعد فوزه على نادي فيردر بريمين بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليتجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة، تراجع بهم من المركز التاسع إلى الحادي عشر.

وخسر نادي يونيون برلين نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة، بعد تعادله مع نادي آينتراخت بثلاثة أهداف لكل منهما، ليرتفع رصيد يونيون برلين إلى 16 نقطة، يحتل بهم المركز السادس، كما ارتفع رصيد آينتراخت إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع.

وحقق نادي بوروسيا مونشنغلادباخ فوزاً كبيراً على نادي شالكة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، وتجمد رصيد شالكة عند 3 نقاط، يظل بهم في المركز الثامن عشر والأخير.

وتعادل أوغسبورغ مع فرايبورغ بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد أوغسبورغ إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز الثامن، وارتفع رصيد فرايبورغ إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع عشر.