كتب :  أحمد نصر الدين

شهدت مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم “دوري التصنيف” للموسم الرياضي 2020/2021، تألق أندية القاع ونجاحها في التغلب على أهل القمة، وفشل نادي النصر في استغلال هذا الموقف.

ففي مباراة مثيرة، فاز نادي العربي على نادي القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق الفوز الأول له هذا الموسم، حيث ارتفع رصيده إلى 4 نقاط، يحتل بهم المركز العاشر، وتجمد رصيد القادسية عند 9 نقاط، ومازال يعتلي صدارة الدوري.

وفشل نادي الفحيحيل في استغلال هزيمة القادسية والانفراد بصدارة الدوري، حيث خسر بهدف نظيف أمام نادي خيطان الذي ارتفع رصيده إلى 4 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد الفحيحيل عند 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع القادسية المتصدر.

وأضاع نادي النصر فرصة ثمينة للتساوي مع القادسية والفحيحيل، بعد تعادله السلبي مع نادي الكويت، ليرتفع رصيد النصر إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وارتفع رصيد الكويت إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس.

وتقدم نادي برقان خطوة مهمة نحو المنافسة على القمة، بعد فوزه الكبير على نادي اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد برقان إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع، ويتجمد رصيد اليرموك عند صفر من النقاط، ليظل في المركز الخامس عشر والأخير.

وأسفرت باقي نتائج الجولة عن فوز نادي الصليبيخات على نادي التضامن بهدفين مقابل هدف واحد، ونادي كاظمة على نادي الساحل بهدف نظيف، وتعادل نادي الشباب مع نادي السالمية بهدف لكل منهما.