كتب:  أحمد نصر الدين

أسفرت مباريات الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للموسم الرياضي 2020/2021، والتي يشارك فيها 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق، عن تفوق الأندية الإيطالية، وتألق كبير للأندية الإنجليزية.

وكان لقاء ريال سوسيداد الأسباني مع نابولي الإيطالي في المجموعة السادسة من أبرز مباريات هذه الجولة، والذي انتهى بفوز نابولي بهدف نظيف، ليحصد أول ثلاث نقاط له لينافس بقوة على صدارة هذه المجموعة والتي يتربع عليها إي زد آلكمار الهولندي برصيد 6 نقاط، بعد فوزه الكبير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ريجيكا الكرواتي الذي يتذيل المجموعة برصيد صفر من النقاط، وتجمد رصيد سوسيداد عند 3 نقاط.

وفي المجموعة الأولى، تعادل روما الإيطالي مع سسكا صوفيا البلغاري بهدف لكل منهما، كما تعادل كلوج الروماني مع يونج بوينز السويسري بدون أهداف، وبذلك يرتفع رصيد روما وكلوج إلى 4 نقاط، ويرتفع رصيد يونج وسسكا إلى نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، تربع أرسنال الإنجليزي ومولده النرويجي على القمة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد فوز الأول على دوندالك الإيرلندي بثلاثة أهداف نظيفة، وفوز الثاني على رابيد فيينا النمساوي بهدف نظيف.

واشتعل صراع المنافسة على القمة في المجموعة الثالثة، بعد فوز سلافيا براغ التشيكي على ليفركوزن الألماني بهدف نظيف، وفوز نيس الفرنسي على هبوعيل بئر السبع بنفس النتيجة، ليصبح رصيد الجميع 3 نقاط.

وتربع بنفيكا البرتغالي وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي على قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد فوز الأول بثلاثية نظيفة على ستاندرد دو لياج البلجيكي، وفوز الثاني على ليخ بوزنان البولندي بهدف نظيف.

وحافظ غرناطة الأسباني على قمة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، رغم تعادله السلبي مع باوك اليوناني الذي ارتفع رصيده إلى نقطتين يحتل بهم المركز الثالث، وقفز آيندهوفن الهولندي إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الغالي على أف سي أومونيا القبرصي بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المجموعة السابعة، تربع ليستر سيتي الإنجليزي وسبورتنج براغا البرتغالي على القمة برصيد 6 نقاط، وذلك عقب فوز الأول على آيك أثينا اليوناني بهدفين مقابل هدف واحد، وفوز الثاني على زوريا لوهانسك الأوكراني بنفس النتيجة.

وإنفرد ميلان الإيطالي بصدارة المجموعة الثامنة عقب فوزه بثلاثة أهداف نظيفة على سبارتا براغ التشيكي، واحتل ليل الفرنسي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع سيلتك الاسكتلندي بهدفين لكل منهما.

وتربع فياريال الأسباني ومكابي تل ابيب على قمة المجموعة التاسعة، وذلك بعد فوز الأول على كارباغ أذربيجان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفوز الثاني على سيفاس سبور التركي بهدفين مقابل هدف واحد.

ونجح رويال انتويرب البلجيكي في الانفراد بصدارة المجموعة العاشرة، بعد فوزه الغالي على توتنهام الإنجليزي بهدف نظيف، ودخل لاسك لينز النمساوي دائرة المنافسة على التأهل لدور الـ32 عقب فوزه المثير على لودو جوريتس البلغاري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وتربع وولفسبيرجر النمساوي على قمة المجموعة الحادية عشرة، بعد فوزه الكبير على فينورد الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل سسكا موسكو الروسي مع دينامو زغرب الكرواتي بدون أهداف، ليرتفع رصيدهما إلى نقطتين يحتلوا بهم المركزين الثاني والثالث.

وشهدت المجموعة الثانية عشرة نتائج ساحقة، حيث فاز هوفنهايم الألماني على جينت البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتربع هوفنهايم على القمة برصيد 6 نقاط، وبخمسة أهداف مقابل هدف واحد، فاز سرفينا زفيزدا الصربي على سلوفان ليبيرتش التشيكي، ليحتل كلاهما المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط.